أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي حراكي: الامارات اعتقلت قيادات حراكية وتطارد أخرين ونرفض أي تدخل سعودي واماراتي في بلادنا

يمنات – صنعاء

كشف القيادي في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، عن اعتقال الإمارات عدد من قيادات الحراك.

كما اتهم باعوم الامارات بمطاردة نحو 10 آخرين من قيادات المجلس الثوري للحراك في صحراء حضرموت و شبوة على خلفية رفض التواجد الإماراتي و انتهاكاته.

و قال: “نحن نرفض الاحتلال الإماراتي والسعودي، وكل يوم نخرج في مظاهرات لتحقيق هذا الهدف، وللتنديد بانتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان”.

و أكد باعوم أن المجلس الانتقالي الجنوبي و مليشياته لا تعبر عن قضية الجنوب أو صوت الشارع، بل تعبر عن صوت دولة الإمارات المحتلة”.

و لفت إلى أنه إذا كان المجلس الانتقالي يعبر عن الجنوبيين وتطلعاتهم فلماذا يعمل كأداة إماراتية؛ ليس فقط في الجنوب بل في مناطق الشمال أيضا.

و أعتبر القائمون على المجلس بأنهم لا يعرفون قضية جنوبية بل مصالح شخصية. مشيرا إلى أن الإمارات لا يمكن أن تعبر عن صوت الجنوب بل تعبر عن مطامعها و مصالحها في جزيرة سقطرى، و1500 كم من ساحل بحر العرب و منابع النفط و الموانئ.

و قال: “نحن لا نرفع علم إيران أو صور قادتها كما يفعل الانتقالي مع الإمارات”. مطالبا السعودية والإمارات بـ”وقف الحرب وإنهاء احتلالهما لليمن، كي يتسنى لليمنيين الجلوس على طاولة الحوار السياسي لحل مشاكلهم شمالاً وجنوباً”.

و أوضح أنهم كجنوبيين لا يرفضون فقط محاولات السعودية فرض مشروع الأنبوب النفطي في محافظة المهرة شرق البلاد؛ بل يرفضون أي تدخل سعودي وإماراتي في شؤون اليمن.

المصدر: الخليج أونلاين

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى