العرض في الرئيسةعربية ودولية

مصدر سعودي لـ”رويترز”: خاشقجي قُتل بجرعة مخدر زائدة

يمنات – وكالات

نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر سعودي، اليوم الأربعاء، قوله إن الإعلامي السعودي الشهير جمال خاشقجي “قُتل بجرعة مخدر زائدة”.

وأكدت الوكالة أن المصدر السعودي (لم تكشف هويته) أبلغ المخابرات البريطانية بهذه المعلومة، دون تفاصيل أخرى.

في الوقت ذاته، تحدّثت الوكالة عن أن “مسؤولين أتراكاً علموا أن خاشقجي كان يرتدي ساعة من إنتاج شركة آبل، قد تمكنهم من تحديد موقعه”.

وكشفت قناة “الجزيرة”، مساء اليوم، أن خاشقجي قُتل من قبل فريق اغتيال سعودي مكون من 15 شخصاً، داخل مكتب القنصل العام السعودي محمد العتيبي.

وبينت أن “خاشقجي بقي ينتظر في مكتب القنصل حتى دخل عليه فريق الاغتيال، ثم نقلت جثته إلى غرفة أخرى حيث جرى التعامل معها بطريقة ما”.

وتابعت القناة: “بعد ساعتين ونصف الساعة تم نقل الجثة خارج القنصلية، وعلى الأرجح تم ذلك بواسطة شاحنة صغيرة سوداء معتمة من طراز مرسيدس”.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن مسؤولين أمنيين أتراك، أنهم “تأكدوا من أن عملية قتل خاشقجي جاءت بأوامر من أعلى المستويات في الديوان السعودي”.

وكانت مصادر تركية أكدت أن “فريق الاغتيال” قدِم خصوصاً من السعودية لتصفية الرجل ضمن عملية كانت “سريعة ومعقدة”، حسب وصف المسؤولين الأتراك.

وأضافوا أنها “تمت في غضون ساعتين من وصوله إلى مبنى القنصلية على يد فريق من العملاء السعوديين، حيث قاموا بتقطيع أوصال خاشقجي بمنشار عظم جلبوه خاصة لهذا الغرض”.

واختفى خاشقجي (59 عاماً) يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول ولم يخرج منها، في حين نفت القنصلية السعودية احتجازه وقالت إنه خرج.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى