أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الاتصالات اليمنية: الانترنت لن يتأثر بسبب تغيير مفاتيح التشفير العالمي

يمنات -صنعاء

نفت المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية صحة الأنباء التي تحدثت عن انقطاع الانترنت بدء من اليوم. مؤكدة ان الانترنت في اليمن لن يتأثر بسبب تغيير مفاتيح التشفير.

وأوضح مصدر في المؤسسة العامة للاتصالات في تصريحات لوسائل الاعلام أن منظمة ايكان Icann المسؤولة عن ادارة أرقام بروتوكولات الانترنت واسماء النطاقات، أعلنت أنها ستقوم بتغيير مفاتيح التشفير بدءا من الساعة السابعة من مساء الخميس 11أكتوبر/تشرين أول 2018 بتوقيت صنعاء. لافتا إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات الفنية اللازمة.

وقال المصدر ان العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون وستعمل أنظمتهم كالمعتاد. مشيرا إلى أن تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في سنوات سابقة بسبب عدم استعداد مزودي خدمات الانترنت حول العالم.

وبين المصدر أن قرار المنظمة في إجراء التغيير قد يواجه بعض المستخدمين صعوبات الوصول إلى بعض المواقع بسبب عدم استعداد مزودي خدماتهم “شركات الانترنت” للتغيير. منوها إلى أنه سيتعين على مزودي الخدمة تعطيل Dnssec ثم تثبيت المفاتيح الجديدة واعادة تشغيل Dnssec الذي يعتبر نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء نطاقات الانترنت في قاعدة بيانات لا مركزية على الانترنت.

ولفت المصدر إلى أن قسم تحليل البيانات بالمنظمة بين أن أكثر من 99 بالمائة من المسنخدمين الذين تعمل محلاتهم على التصديقات لن يتأثروا بعملية استبدال مفاتيح التشفير KSK.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق