أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

“أنصار الله” تتهم قيادات من محافظة مأرب بـ”بيع مجموعة من الأسرى” للسعودية

يمنات – صنعاء

اتهمت جماعة أنصار الله، السبت 13 أكتوبر / تشرين الأول، قيادات قبيلة من محافظة مأرب، بتسليم أسرى من مقاتلي الجماعة إلى السعودية

وقالت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لـ”أنصار الله” في بيان، “إن إقدام عدد من القيادات الموالية للتحالف السعودي، من قبيلة مراد بمحافظة مأرب المتواجدين في جبهات البيضاء وشبوة على بيع مجموعة من أسرى الجيش واللجان الشعبية إلى السعودية جريمة نكراء وتصرف أرعن يشوه القبيلة اليمنية ويسيء إلى ماضيها وحاضرها وتتنافى مع مبادئها وقيمها وأعرافها التي عرفت بها حتى في الصراعات والحروب”. 

وأضاف: “حدثت هذه الجريمة في الوقت الذي كنا فيه على تواصل مع بعض مشائخ قبيلة مراد الشرفاء من أجل التوصل إلى اتفاق لإجراء تبادل للأسرى بيننا وبينهم خاصة وأن لدينا أعدادا من الأسرى وفيهم قيادات من أبناء هذه القبيلة”.

وحمل بيان لجنة الأسرى تلك القيادات القبلية المسؤولية الأخلاقية والقانونية والقبلية إزاء العمل السيئ والمشين، كما حمل السعودية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع الأسرى.

وقال البيان: “ندعو المنظمات الدولية والمحلية إلى التحرك الجاد والفاعل لحماية الأسرى في سجون قوى التحالف والموالين لهم، إزاء ما يتعرضون له من تعذيب وتنكيل، والعمل على منع مثل هذه الأعمال والتي تعتبر جرائم حرب تتنافى مع جميع القوانين والأعراف الدولية”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى