العرض في الرئيسةعربية ودولية

السعودية ترد على التهديدات الامريكية: سنرد على أي اجراء بإجراء أكبر والاتهامات الزائفة لن تنال منا

يمنات – صنعاء

أكدت وزارة الخارجية السعودية، الأحد 14 أكتوبر/تشرين أول 2018، رفضها لأي اتهامات أو تهديدات بفرض عقوبات اقتصادية بحقها، في اشارة واضحة للتهديد الأمريكي بفرض عقوبات على الرياض على ذمة قضية اختفاء جمال خاشقجي.

و شدد مصدر في الخارجية السعودية، على أنه في حال اتخذت أي إجراءات ضد المملكة فإنها سترد عليها بإجراءات أكبر. لافتا إلى أن المملكة تؤكد رفضها التام لأي تهديدات و محاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة.

و أكد المصدر أن الاتهامات الزائفة لن تنال من المملكة، و مواقفها الراسخة، و مكانتها العربية و الإسلامية و الدولية. مشيرا إلى أن مآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال.

و أشار المصدر إلى تأكيد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر. منوها إلى أن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في  الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي.

و لفت إلى أن المملكة تقدر وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات والمزاعم الباطلة، كما تثمن أصوات العقلاء حول العالم الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة، بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة.

و يرى مراقبون أن هذا التصريح سيوتر العلاقات السعودية الأمريكية، و قد يكون بداية تحول في العلاقات الامريكية السعودية.

و أشاروا إلى أنه يمكن البناء على هذا التصريح بأنه بداية لتحول الرياض شرقا، وادارة ظهرها لواشنطن، التي تتعامل مع السلطات السعودية بشكل ابتزازي خصوصا منذ تولي ترامب منصبه في البيت الأبيض.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى