فضاء حر

أبناء المهرة يسطرون ابرز الملاحم التاريخية في النضال

يمنات

زكي حاشد

أبناء وقبائل ومشايخ المهرة يسطرون اليوم ابرز الملاحم التاريخية في النضال اليمني ضد الإحتلال والاطماع السعودية …

عندما برز المخلب السعودي من تحت عبئته السوداء ، لاول مرة ليمرر مخططه للإستيلاء على الارض بشكل مباشر وليس عبر حلفائه هذه المرة، يقف اليمن وجها لوجه امام هذا التوحش السعودي العلني والفج ،

ففي الوقت الذي تحاول السعودية على مد انبوب النفط في المهرة، بدون اتفاق رسمي وبدون صيانة حقوق السيادة ، ليستولي على الارض بالقواعد العسكرية والسيطرة على الميناء ، ويعمد لوضع غطاء شرعي بالضغط على الرئيس وابتزاز الحكومة ، واخرها استجلاب مجلس النواب الى الرياض لتمرير الصفقة وشرعنتها.

استطاعت قبائل المهرة ان تتصدى لها وترغم الشركة السعودية المسؤولة عن مد الانبوب على التراجع ، ولكن المملكة السعودية ستصر على مد الانبوب وان كلفها ذلك تفجير المهرة من الداخل، بحملة قمع او ترهيب او اعتقالات، او اي سيناريو اخر، لان كل السيناريوهات متوقعة من السعودية التي لا تتورع عن القيام بأي شي.

ان قبائل المهرة بقيادة شيوخها ورجالها وأبنائها الاوفياء، يبدو انهم مصرون على اكمال المعركة الى النهاية، وهذا ما يرعب السعودية، فهم يملكون الشرعية الشعبية، التي تنسف اي شرعية برلمانية او حكومية.

انهم بحق يقدمون ملاحم ومواقف وطنية تسطر بحروف من ذهب في التاريخ اليمني، الذي يسجل خذلان هذه السلطات “الشرعية” ،، وفي ظل اسوأ مرحلة في تاريخ اليمن، تديرها اسوا نخبة سياسية في التاريخ.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق