أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأمم المتحدة: عدد من يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي في اليمن قد يزيد بمقدار خمسة ملايين بسبب التراجع الاقتصادي

يمنات – صنعاء

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن عدد من يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي في اليمن ممن يحتاجون إلى مساعدة غذائية طارئة شهريا ليبقوا على قيد الحياة، قد يزيد بمقدار خمسة ملايين بسبب التراجع الاقتصادي، بما في ذلك انخفاض قيمة العملة.

وأشار المتحدث ستيفان دوجاريك، في المؤتمر صحفي ، إلى أن هذا العدد كان يبلغ 8.4 مليون شخص بنهاية عام 2017. ويتوقع شركاء الأمم المتحدة في العمل الإنساني أن يرتفع عدد من يعانون من الانعدام الحاد في الأمن الغذائي ليصل إلى 13.4 مليون شخص.

وتحتاج الأمم المتحدة وشركاؤها ثلاثة مليارات دولار خلال العام الحالي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لدعم ملايين المحتاجين بأنحاء اليمن. وحتى الآن تلقت الخطة تمويلا يقدر بملياري دولار، أي نحو 68% من الموارد المطلوبة.

ويعاني اليمن من أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص أي 75% من اليمنيين إلى نوع من المساعدة الإنسانية أو الحماية. ويوجد باليمن أيضا أكبر عملية إنسانية في العالم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى