أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المهرة .. مروحيات يمنية تقوم بمهام انقاذ والجسر البري والجوي للتحالف لم يصل بعد إلى المحافظة

يمنات – صنعاء – خاص

تنفذ مروحيات عسكرية مهام انقاذية منذ صباح اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر/تشرين أول 2018، في محافظة المهرة، شرق اليمن، المنكوبة بتأثيرات العاصفة المدارية “لبان”.

و قالت مصادر محلية ان “4” مروحيات من نوع هيلو كبتر تابعة لسلاح الجو اليمني، تقوم بعمليات نقل أسر عالقة حاصرتها السيول الجارفة في عدة مديريات بمحافظة المهرة.

و أوضحت أن المروحيات نقلت أسر عالقة في مديريات المسيلة و الغيضة و شحن و سيحوت إلى مركز ايواء في أطراف مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة. لافتة إلى أن المروحيات اقلعت من القاعدة الجوية في مطار الغيضة و أخرى قدمت من القاعدة الجوية بمطار الريان بالمكلا عاصمة محافظة حضرموت.

و جاءت عملية الانقاذ بعد أكثر من “24” ساعة من محاصرة أكثر من “20” أسرة في أسطح المنازل بعدة مديريات في محافظة المهرة.

و رغم مناشدة السلطة المحلية بمحافظة المهرة للتحالف السعودي بتوفير مروحيات لإجلاء الأسر العالقة، لم يتم ارسال أي مروحيات و اكتفت القوات الاماراتية بالسماح لمروحيات يمنية في قاعدة الريان بالقيام بمهمة الانقاذ.

و رغم اعلان السفير السعودي عن جسر جوي و بري اغاثي إلى المهرة، مساء أمس، إلا أن ذلك ما يزال مجرد وعود، في حين لم تقم القوات السعودية المنتشرة في محافظة المهرة، بأي عمليات انقاذ، و اكتفت بنقل جنودها المنتشرين في عدة مديريات إلى معسكرها الرئيسي في مديرية حات.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق