أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انتهاكات تمارسها نقاط تفتيش في لحج بحق المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان عدد من نقاط التفتيش في محافظة لحج، جنوب اليمن، تمارس انتهاكات ضد المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية.

وتقع تلك النقاط على الطريق الرابط بين العاصمة صنعاء و محافظة عدن.

و أكدت المصادر لـ”يمنات” أن القائمين على تلك النقاط يمارسون انتهاكات بحق المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية، منها السب و الشتم و التي تصل أحيانا إلى استخدام العنف الجسدي. منوهة إلى أن المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية يتم انزالهم من وسائل النقل و ايقافهم لتفتيش أمتعتهم و طلب وثائق اثبات الشخصية، و أحيانا يتم ايقافهم و توجيه وسائل النقل بالمغادرة، و بعضهم يظلون لساعات، فيما يتم اعادة بعضهم باتجاه محافظة الضالع.

و أوضحت المصادر أن أغلب تلك النقاط تقع في مديريات ردفان. مؤكدة أن أبرز تلك الانتهاكات تقع في “4” نقاط، منتشرة على الطريق الممتد من الحبيلين إلى العند، و هي نقطة أسفل منطقة المركولة على مشارف مديرية حالمين، و نقطة الحمرين أسفل حبيل الريدة بمديرية حالمين، و النقطة الواقعة في مدخل مدينة الحبيلين، و النقطة الواقعة بالقرب من مديرية الملاح.

و أشارت المصادر أن أغلب من يتعرضون لتلك الانتهاكات عمال و طلاب و موظفين، بعضهم يقفون حائرين بعد توجيه النقاط لوسائل النقل بتركهم، لعدم وجود أجرة المواصلات إلى عدن، بعد أن يكونوا قد دفعوها مسبقا في المناطق التي غادروا منها.

يأتي ذلك في وقت لا تحرك فيه السلطات الحكومية ساكنا تجاه معاناة أولئك المسافرين، الذين يتعرضون لتلك الانتهاكات يوميا منذ أكثر من “3” سنوات، في ظل تنامي ثقافة الكراهية و العنصرية التي تقف خلفها أطراف ضمن مكونات “الشرعية”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى