أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ: مرض الدفتيريا يعود الى اليمن مجددا

يمنات – صنعاء

اعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ ، الخميس 18 اكتوبر/تشرين اول 2018، وفاة شخص بمرض الدفتيريا، وإصابة 5 آخرين بالمرض نفسه.

و قال المتحدث باسم وزارة الصحة بصنعاء، يوسف الحاضري، أنه “تم تسجيل ست حالات مصابة بالدفتيريا، من أسرة واحدة، أمس الأربعاء، توفيت إحداها متأثرة بإصابتها بالمرض المعدي”

وأضاف الدكتور الحاضري أن “وزير الصحة في حكومة الإنقاذ، الدكتور طه المتوكل، زار المصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفى السبعين بصنعاء، ووجه بإيلائهم العناية والاهتمام اللازم وتوفير الأدوية والإمكانيات، للحيلولة دون تفشي المرض”. 

وأكد متحدث الصحة بصنعاء، أن “الإصابات الست الأخيرة رفعت إحصائيات الإصابة للمرض، منذ بدء انتشاره العام الماضي، إلى 2573 حالة، توفى منها 141”.

يشار إلى أن الدفتيريا مرض معدي تُسببه جرثومة “الوتدية الخناقية”، تستقر في البلعوم، وتنتشر عبر الإفرازات التنفسية (الأنف والبلعوم) إلى البيئة المحيطة بالمصاب، وتتراوح فترة حضانة البكتيريا بين يومين حتى أسبوع، وتسبب الإصابة بها ظهور حمى والتهاب الأنف، واللوزتين، والبلعوم والحنجرة، مع نشوء تورم يسد مجرى الهواء، ما يؤدي إلى الاختناق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى