أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

العرض في الرئيسةعربية ودولية

ما جرى لـ”خاشقجي” خطط له مسبقا

يمنات

أكد مصدر بمكتب المدعي العام التركي أن لدى السلطات التركية أدلة واضحة على أن ما جرى للصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول تم التخطيط له مسبقا.

و أوضح المصدر أن فريق البحث الجنائي توصل إلى أدلة تدعم وبشكل كامل تصور المدعي العام للجريمة.

و قال إن السعوديين سلموا للجانب التركي إفادات المتهمين الـ 15 بجريمة قتل خاشقجي، وإن تركيا لم تطلب حتى الآن من السعوديين جلب المتهمين.

و كشف المصدر نفسه أنه تم استجواب 25 شخصا من موظفي القنصلية السعودية بإسطنبول.

و تأتي هذه التصريحات بعد أن تحدث مصدر سعودي فضل عدم الكشف عن هويته لرويترز صباح اليوم عن أن وفاة خاشقجي جاءت إثر محاولة فريق الـ 15 الذين أرسلوا لإسطنبول إسكاته بعد أن بدأ يصرخ.

و بحسب المصدر السعودي، فإن الخطة هدفت في البداية إلى خطف خاشقجي وإقناعه خلال مرحلة الخطف داخل “منزل آمن” في إسطنبول بالعودة للسعودية، حيث تحدث عضو الفريق ماهر المطرب -المقرب من بن سلمان- مع خاشقجي بالقنصلية وطلب منه العودة إلى بلاده، ثم سرعان ما بدأ يهدده بالتخدير والخطف في محاولة لإخافته، ووصف المصدر السعودي لرويترز ما قام به المطرب بـ”التجاوز” لأهداف المهمة.

غير أن الأوضاع سرعان ما بدأت تتطور، حيث بدأ خاشقجي بالصراخ، يضيف المصدر السعودي، وحينها ارتبك الفريق وبادر إلى محاولة إسكاته بإغلاق فمه فتوفي.

و إثر الانتهاء من العملية -يوضح المصدر – كتب الفريق “تقريرا مضللا” عما جرى قال فيه إنه سمح لخاشقجي بالخروج، وإنه اضطر لمغادرة تركيا بسرعة حتى لا ينكشف أمره.

المصدر: الجزيرة نت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى