أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عودة الإنترنت لـ5 محافظات عقب انقطاعها لمدة اسبوع جراء إعصار لبان

يمنات – صنعاء

أعلن محمد باكريت، مدير مؤسسة الاتصالات العامة في محافظة المهرة، عودة خدمةالإنترنت إلى 5 محافظات يمنية، الأحد، بعد انقطاع دام أسبوعًا، نتيجة قطع في كيبل رئيسي في المهرة، شرقي البلاد، جراء إعصار لُبان.

وقال باكريت، إن خدمة الإنترنت عادت تدريجيًا، مساء الاحد ، إلى محافظات المهرة، وحضرموت، وشبوة، ومأرب، والجوف، مشيرًا إلى أن “إعصار لبان والأمطار والسيول والرياح الشديدة المصاحبة له تسببت في دمار كبير بالبنية التحتية والخدمات العامة وبينها الاتصالات “الثابت والنقال والإنترنت”. وفقا لوكالة “الأناضول”.

وأرجع المسؤول اليمني انقطاع خدمة الإنترنت في المحافظات الخمس، إلى “كون كيبل الألياف الضوئية بالمهرة، وهو مسار دولي يربط تلك المحافظات، تعرض لقطع جراء الإعصار”، مقترحًا “إنشاء مسار احتياطي للاتصالات والإنترنت يمر بالطريق المعاكس للخط الحالي لعدم تكرار الأزمة”.

وكانت البنوك والمصارف قد توقفت عن تقديم خدماتها للمواطنين جراء انقطاع الإنترنت، فيما تعرضت المهرة، الأسبوع الماضي، لأمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وسيول جارفة، عقب وصول إعصار لُبان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق