أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الرباعية الدولية تجتمع في الرياض لمناقشة الوضع الاقتصادي في اليمن

يمنات – صنعاء

عقدت اللجنة الرباعية بشأن اليمن؛ اجتماعا على مستوى السفراء المعتمدين لدى اليمن، اليوم الاثنين 22 أكتوبر/تشرين أول 2018، في العاصمة السعودية الرياض.

وتتكون اللجنة الرباعية من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والامارات.

و خصص الاجتماع الذي ترأسه السفير السعودي؛ محمد سعيد آل جابر، لبحث آليات دعم البنك المركزي اليمني.

وقال السفير آل جابر، إن الاجتماع تناول الوضع الاقتصادي في اليمن. مشيرا إلى أنه تم بحث كيفية استقرار الريال اليمني، وايجاد بدائل لتحسين مستوى قدرة البنك المركزي على مواجهة التحديات.

وأشار آل جابر، إلى أن النقاشات كانت مثمرة. موضحاً أن الجميع اتفقوا على الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات على المستوى الفني أو على مستوى السفراء لمتابعة الوضع الاقتصادي ودعم الوضع الإنساني في اليمن.

يذكر أن هذا الاجتماع للجنة الرباعية هو الأول متذ أشهر، حيث تراجعت أنشطة اللجنة بشكل ملحوظ هذا العام منذ تشكيلها في العام 2016.

وكانت أغلب اللقاءات للجنة تتم على مستوى وزراء الخارجية. ويرى مراقبون أن هذه اللجنة هي من مانت تتخذ القرارات الهامة المتعلقة بالتصعيد العسكري في اليمن، و هي من تحدد الجبهات التي تشتعل و الحبهات التي يتم فيها التهدئة، و كذا فتح جبهات جديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق