أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة: “جرائم الحرب في اليمن” تجر محمد بن سلمان إلى القضاء الفرنسي

يمنات – وكالات

كشفت مجلة لكسبرس الفرنسية، أن قاضي تحقيق فرنسيا قبل دعوى رُفعت ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتابَع بتهم بينها “المشاركة في التعذيب والمعاملة الفظيعة غير الإنسانية” في اليمن.

وتم رفع الدعوى في أبريل/نيسان الماضي، تزامنا مع زيارة محمد بن سلمان إلى باريس، وقبل عميد القضاة رينو فان رويمبيك الدعوى، وسيتم تعيين قاض لمتابعة الملف، وكذا إخطار مصالح الشرطة أو الدرك لإجراء تحقيق في القضية.

وفقا لموقع “الجزيرة نت”. وبحسب المحاميين، فإن الهجمات التي أمر بها محمد بن سلمان في اليمن تنتهك القانون الدولي، ومنها ما استهدف مستودعا فيه مواد إغاثية تابعة لوكالة أوكسفام في 18 أبريل/نيسان 2015، وكذا الضربات الجوية التي نالت من حفل زفاف وأدت لمقتل 131 مدنيا في 28 سبتمبر/أيلول من العام نفسه.

وتشير الدعوى أيضا إلى قصف التحالف السعودي الإماراتي لمستشفى تابع لمنظمة “أطباء بلا حدود” رغم تسليم إحداثياته لقوات التحالف، وكذا قصف أدى لمقتل أكثر من ثمانمئة يمني بالعاصمة صنعاء في 8 أكتوبر/تشرين الثاني 2016. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

الوسوم
إغلاق
إغلاق