أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

هل العملية مرتبطة بالتهريب..؟ .. غرق سفينة في سواحل عدن على متنها كميات من مسحوق الغسيل الذي يباع في الأسواق على أنه منتج محلي

يمنات – صنعاء – خاص

كشف غرق سفينة في سواحل محافظة عدن، جنوب اليمن، الأحد 22 أكتوبر/تشرين أول 2018، أن مسحوق غسيل تنتجه شركة محلية، لا ينتج في الداخل اليمني، و إنما يتم جلبه من الخارج.

و غرقت سفينة قبالة سواحل البريقة غرب محافظة عدن، ما أدى إلى طفو أكياس مسحوق الغسيل “توب” على مياه البحر.

وتظهر الصور التي تم تداولها طفو كميات من مسحوق الغسيل “توب” الذي تنتجه شركة البحر الأحمر، مقرها الجند تعز.

و أثار طفو تلك الأكياس تساؤلات، كيف يتم استيراد مسحوق الغسيل مع أن الأكياس التي طفت من السفينة تؤكد أن المسحوق يتم تصنيعه محليا في اليمن، عبر شركة البحر الأحمر للمنظفات.

و تفيد معلومات أن السفينة التي غرقت قبالة سواحل البريقة، كانت تحمل كميات كبيرة من مسحوق الغسيل “توب” تفوق الطاقة القصوى لحمولة السفينة، ما أدى إلى عدم قدرتها على مقاومة الأمواج العاتية التي يشهدها خليج عدن، و التي عصفت بالسفينة و أدت إلى غرقها.

و أعتبر البعض أن عدم معرفة الوكيل الملاحي للسفينة المنكوبة، يثير التكهنات بأن ما كانت تحمله السفينة بضاعة مهربة، يتم تهريبها إلى الداخل و من ثم بيعها باعتبارها منتج محلي.

و أشاروا إلى ضرورة أن توضح شركة البحر الأحمر للمنظفات حقيقة ما حصل، و كيف يتم استيراد منتج يباع في السوق على أنه مصنع محليا..؟. مذكرين بسجائر “شملان” التي يتم بيعها على أنها منتج محلي، ينتج في صنعاء، غير أن شرطة محافظة لحج ضبطت كميات من السجائر في حافلة نقل ركاب كانت في طريق تهريب كميات من السجائر إلى صنعاء.

و قالت مصادر محلية في محافظة عدن، إن عشرات الصيادين جمعوا كميات كبيرة من صابون “توب” بعد غرق السفينة، و عادوا إلى منطقة الخيسة غرب عدن و قواربهم محملة بكميات من الصابون بدلا من الأسماك.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى