أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اللجنة الاقتصادية بحكومة هادي تؤجل تطبيق آلية حصر استيراد السلع الأساسية على الاعتمادات والتحصيلات المصرفية

يمنات – صنعاء

اعلنت اللجنة الاقتصادية العليا التابعة لحكومة هادي، اليوم الثلاثاء 23 اكتوبر/تشرين أول الاول 2018م، تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة بحصر استيراد السلع الاساسية على الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية المصرفية، و التي تم الاعلان مسبقا عن تفاصيلها.

و أكدت اللجنة أن التأجيل سيكون لمدة شهر إضافي يبدأ من ٨ نوفمبر/تشرين ثان 2018.

و أوضحت اللجنة في بيان صحفي، أنها تعتزم عقد ورشة عمل بمشاركة رجال الأعمال اليمنيين لشرح الآلية و الاستماع الى ملاحظاتهم في كل ما يمكن أن ييسر دخول البضائع و السلع الأساسية.

و دعت اللجنة التجار و موردي السلع الاساسية و الغذائية، الى الالتزام بتطبيق هذه الآلية التنفيذية التي ستساهم في تيسير تعاملاتهم و التخفيف من معاناة المواطنين، و تخفيض تكاليف شراء و استيراد و سداد قيمة المستوردات من المواد الغذائية الاساسية و من مخاطر تدني مستويات توفر هذه السلع المهمة.

و اشارت اللجنة إلى أن الآلية ستسهم في الحد من المضاربة على العملة و ستعمل على سرعة اعادتها لحالة الاستقرار، و ستسهم بشكل كبير في إعادة الدورة النقدية و التعاملات المالية و التجارية من السوق السوداء للقنوات المصرفية الرسمية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى