أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. العمليات البحرية تكشف حقيقة غرق سفينة محملة بمسحوق الغسيل

يمنات – صنعاء

قال مدير عام العمليات البحرية بـ”عدن”، القبطان شكيب محمد عبد الواحد، أن زعيمة خشبية تحمل اسم “الصفاء” و وكيلها الملاحي با مدهف غادرت ميناء عدن في 20 أكتوبر/تشرين أول 2018، متجهة إلى ميناء مقديشو بالصومال.

و أشار أن الزعيمة “الصفا” كان على متنها بضاعة “فيمتو” و “صابون” خاص بالملابس.

و أوضح أنه في تمام الساعة ١٤:٢٠ من نفس اليوم استلم برج المراقبة بميناء عدن مكالمة هاتفية من الوكيل الملاحي للزعيمة “الصفاء” يطلب فيها السماح بخروج الزعيمة “الحسن” لمساعدة الزعيمة “الصفاء” كونها تعرضت للميلان ما أدى إلى سقوط جزء بسيط من بضاعة الصابون إلى البحر.

و أشار إلى أن الزعيمة “الحسن” قطرت الزعيمة “الصفاء” و تم ارسائها في رصيف المعلا بسلام في نفس اليوم بعد التنسيق و المتابعة من قبل إدارة الميناء.

و أكد القبطان شكيب عبد الواحد، أنه الزعيمة “الصفاء” لم تغرق. منوها إلى أن المعلومات الأولية تؤكد ان سبب وقوع الحادثة وجود اختلال في الاتزان، و دخول المياه إلى الزعيمة، ما أدى إلى ميلانها و سقوط جزء من البضاعة. منوها إلى أن هيئة الشئون البحرية نزلت إلى الزعيمة و حققت في الحادثة، كونها الجهة المختصة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى