العرض في الرئيسةعربية ودولية

نجل خاشقجي وعائلته يغادرون السعودية إلى واشنطن

يمنات – وكالات

قالت مصادر للجزيرة اليوم إن صلاح نجل الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي غادر السعودية هو وعائلته وتوجهوا إلى الولايات المتحدة، كما أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الأميركية المعنية بحقوق الإنسان نبأ مغادرته.

وأكدت مسؤولة منظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط سارة ليا ويتسون مغادرة صلاح خاشقجي بعد رفع حظر السفر عنه. وأوضحت ويتسون أن “صلاح وعائلته في طائرة متوجهة الآن إلى واشنطن”.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت شبكة “سي أن أن” الأميركية أن صلاح نجل جمال خاشقجي، الذي قتل في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، غادر السعودية، مضيفة أن مصدرا مقربا من عائلة خاشقجي أبلغها أن صلاح غادر دون تحديد وجهته.

وأوضحت أن صلاح الذي يحمل الجنسيتين السعودية والأميركية، لم يكن قادرًا على مغادرة البلاد بسبب فرض قيود على جواز سفره من قبل سلطات المملكة قبل بضعة أشهر.

يشار إلى أن صلاح هو الابن الأكبر لجمال خاشقجي، وتأتي مغادرته بعد يومين من استقبال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان نجلي خاشقجي سهل وصلاح في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، وقدما التعازي له في مقتل والده.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى