أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

ما وراء اقالة “ابن دغر” واحالته إلى التحقيق وتعيين “معين عبد الملك” خلفا له..؟

يمنات – خاص

قال مصدر سياسي مطلع ان اقالة رئيس حكومة هادي السابق أحمد بن دغر، و تعيين الدكتور معين عبد الملك، خلفا له مرتبط بمشروع أنبوب النفط السعودي في محافظة المهرة، شرق اليمن.

و أوضح المصدر أن “ابن دغر” طرح عليه مشروع أنبوب تصدير النفط السعودي عبر محافظة المهرة، غير أنه طرح عدد من الملاحظات عليه، و هو ما أثار الجانب السعودي.

و نوه المصدر إلى أن اقالة “ابن دغر” و احالته إلى التحقيق تم بموجب ضغط سعودي على “هادي”. لافتا إلى أن معين عبد الملك فرض من قبل الرياض كبديل لـ”ابن دغر”.

و لفت المصدر إلى أن عودة معين عبد الملك من الرياض إلى المهرة، مرتبط بمشروع أنبوب النفط السعودي. موضحة أن عبد الملك و حكومته سيتخذون من القصر الجمهوري في المهرة مقرا للحكومة.

و حسب المصدر سيقوم معين عبد الملك بلقاءات مع شخصيات اجتماعية و قبلية في محافظة المهرة، في محاولة لإيجاد اختراق في أوساط المجتمع المهري، بما يضمن تفكيك تماسك المجتمع، قبل التوقيع الحكومي على اتفاقية تمرير خط أنبوب تصدير النفط السعودي عبر ميناء نشطون في المهرة.

و ذكر المصدر أن معين عبد الملك سيقوم بافتتاح عدد من المشاريع في مديريات محافظة المهرة، و سيخصص مبالغ مالية لهذه المشاريع من صندوق الاعمار الذي يرأسه السفير السعودي، محمد آل جابر. منوها إلى أنه سيصدر عدد من القرارات لاستيعاب عدد ممن الشخصيات في محافظة المهرة في مناصب حكومية.     

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق