أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – السفير السعودي يوجه دعوات لتجار وصرافي عدن باسم رئيس الحكومة ويملي عليهم شروطه في لقاءات انفرادية بمقر الحكومة

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة إن دعوة وجهت أمس الاثنين 29 أكتوبر/تشرين أول 2018، للتجار و الصرافين و منظمات المجتمع المدني في محافظة عدن للحضور إلى مقر الحكومة.

و أشارت المصادر أن الدعوة التي وجهت كان الهدف منها اللقاء برئيس حكومة هادي، معين عبد الملك، ظهر أمس، بعد أن تم تداول أخبار في وسائل الاعلام عن وصول عبد الملك إلى عدن.

و لم يصل رئيس حكومة هادي إلى محافظة عدن، إلا صباح اليوم الثلاثاء، ما يفسر الأنباء التي تم تداولها على نطاق واسع من أن رئيس الحكومة سيصل ظهر أمس إلى عدن.

و أوضحت المصادر أن الجميع حضروا إلى مقر الحكومة، غير أنه تفاجئوا بأن اللقاء لم يكن مع رئيس الحكومة، و إنما مع السفير السعودي، محمد سعيد آل جابر.

و لفتت المصادر إلى أن لقاء التجار و الصرافين و منظمات المجتمع المدني لم يكن مشتركا مع السفير السعودي، و انما تم اللقاء كل على حدة.

و نوهت المصادر إلى أن السفير السعودي وضع شروطه التي وصفتها المصادر بـ”الاملاءات” على كل فئة، ليكونوا شركاء مع حكومة معين عبد الملك فيما سماه معالجة التدهور الاقتصادي.

و استغربت المصادر من الطريقة التي تم بها خداع من تم دعوتهم، و كيف يقوم سفير دولة أجنبية بلقاء كل هؤلاء و في مقر الحكومة، و توجه الدعوة باسم رئيس الحكومة.

و أكدت المصادر أن السفير السعودي بات يتحرك منذ وصوله إلى عدن و كأنه صاحب السلطة الفعلية في المحافظة.

و أوضحت ان السفير السعودي بات يستدعي المسئولين إلى مقر اقامته، و يلتقي بأخرين في مقرات حكومية، كما يلتقي بشخصيات اجتماعية و قيادات عسكرية، و هو ما يعد استباحة للسيادة اليمنية وسط صمت مخزي من قبل “الشرعية”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى