أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة بريطانية: قضية خاشقجي قد تؤثر على دعم بريطانيا لتدخل السعودية في اليمن

يمنات – وكالات

نشرت الغارديان مقالا لمحرر الشؤون الدبلوماسية باتريك وينتور بعنوان “قضية خاشقجي قد تؤثر على دعم بريطانيا للتدخل السعودي في اليمن”.

ويقول وينتور إن إمكانية تأثير التحقيقات في قضية اغتيال خاشقجي على الدعم العسكري البريطاني للسعودية في تدخلها باليمن طرحها وبصراحة وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الياستر بيرت.

ويضيف وينتور ان بيرت قال هذا الكلام في جلسة عامة أمام أعضاء مجلس العموم ثم عاد وكرره أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان في جلسة وصفت بالعاصفة بسبب التداعيات الأخيرة في اليمن والتي تحذر وكالات الإغاثة من أنها على حافة مجاعة كبرى.

ويوضح وينتور أن تصريحات بيرت تأتي في الوقت الذي التقى فيه جيريمي هانت وزير الخارجية البريطاني مارتن غريفيث، مبعوث الامم المتحدة الخاص لليمن، في لندن مشيرا إلى أن دعم حكومة حزب المحافظين للحرب في اليمن تضرر وبشدة من تداعيات قضية خاشقجي.

ويضيف أن بيرت رغم تصريحات لازال يبقي على بعض المساندة للسعودية حيث أشار إلى أن إنهاء إمدادها بالسلاح لن يوقف الحرب في اليمن ولن يساعد الامم المتحدة على التوصل لهدنة بين الطرفين المتحاربين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى