أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. البدء بصرف نصف مرتب والترتيب لتفعيل خدمة الريال الالكتروني

يمنات – صنعاء

أقر اجتماع حكومي في صنعاء البدء بصرف نصف الراتب الشهري لموظفي الدولة ابتداء من اليوم الخميس 1 نوفمبر/تشرين ثان 2018.

و فيما يخص تفعيل خدمة الريال الإلكتروني، أقرت اللجنة سرعة قيام وحدات الخدمة العامة بتحديث بيانات موظفيها في أمانة العاصمة كمرحلة أولى و من ثم المحافظات وفقاً لاستمارة البيانات المعدة من بنك التسليف التعاوني و الزراعي “كاك بنك” المشغل لخدمة الريال الإلكتروني عبر تطبيق (موبايل موني).

و دعا نائب رئيس حكومة الانقاذ وزير المالية، حسين مقبولي، كافة موظفي الدولة و المواطنين إلى تصحيح ملكية أرقام هواتفهم عبر شركات الاتصالات من خلال تأكدهم أن الرقم المستخدم بأسمائهم و الرقم الوطني مطابق مع بيانات مصلحة الأحوال المدنية لكي يستفيدوا من خدمة الريال الإلكتروني.

و أقر الاجتماع قيام كافة الجهات الحكومية التي لم تفتح حسابات مصرفية لموظفيها لدى كاك بنك أو الهيئة العامة للبريد بالإسراع في فتح حسابات مصرفيه لموظفيها بشكل عاجل لدى أي منهما.

و شدد على أهمية تنسيق و توحيد جهود المختصين في كاك بنك و هيئة البريد و الجهات ذات العلاقة بما يكفل إطلاق الخدمة في الموعد المحدد.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه أمس الاربعاء 31 أكتوبر/تشرين أول 2018، نائب رئيس حكومة الانقاذ وزير المالية، حسين مقبولي، لمناقشة الإجراءات التنفيذية لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط للجنة الاقتصادية العليا بسرعة صرف نصف راتب لموظفي الدولة و تفعيل مشروع الريال الالكتروني.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى