أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

“أنصار الله” تعلن مطالبها من أمريكا لقبول الدعوة إلى وقف الحرب

يمنات – صنعاء

طالب المتحدث باسم حركة “أنصار الله” ، أمريكا بالوقف الفوري لتقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي وإيقاف صفقات السلاح، من أجل السلام وإيقاف الحرب.

وقال عبد السلام، في بيان، إنه “حينما تدعو أمريكا لوقف الحرب على اليمن فهي تدعو نفسها، إن كانت أمريكا جادة في وقف الحرب فعليها أن تبرهن بخطوات ملموسة برفع الغطاء السياسي عن هذه الحرب العبثية”. 

و تابع “ما نشهده على الواقع هو نقيض السلام الحقيقي الذي نحرص عليه لرفع معاناة شعبنا اليمني”.

وأضاف: “نحن أهل للتعاطي الجدي مع أي خطوات عملية، وليس الدعوات الشكلية والتي تطلق للمواسم الانتخابية”، لافتا إلى أنه عندما تستجيب أمريكا لمطالبهم “سيكون للدعوات تأثيرها”.

وأشار عبد السلام، إلى أن “حلفاء أمريكا مستمرون في عمليات التحشيد مما ينبئ عن مرحلة تصعيد عسكري في الساحل الغربي وباقي الجبهات”، مؤكدا “جاهزية شعبنا والجيش واللجان الشعبية لمواجهة أي تصعيد”.   

وكانت الخارجية الأمريكية حثت، الأربعاء، الأطراف المتحاربة في اليمن على الوقف الفوري للأعمال القتالية والعودة إلى محادثات السلام لإنهاء الصراع المستمر منذ ثلاثة أعوام ونصف. فيما دعا وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أطراف الصراع اليمني كافة لوقف إطلاق النار خلال 30 يوما، والدخول في مفاوضات جادة، لإنهاء الحرب في البلاد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى