العرض في الرئيسةرياضة

الإمارات تمنع المنتخب اليمني للفروسية من دخول أراضيها للمشاركة في بطولة دولية

يمنات

منعت السلطات الإماراتية، أفراد المنتخب اليمني للفروسية من دخول أراضيها، للمشاركة في بطولة العالم للفروسية المنعقدة في أبوظبي.

و قالت وكيلة وزارة الشباب والرياضة “نادية عبدالله”، إن “الاتحاد الاماراتي للفروسية تعمد عرقلة مشاركة منتخبنا اليمني في بطولة كأس العالم للفروسية، بنسخته الثالثة 2018م، بالرغم من استكمال إرسال كل الوثائق المطلوبة لدخول المنتخب اليمني وذلك منذ وصول دعوة المشاركة”.

و أوضحت عبدالله، “أن المعنيين في الإمارات، أبلغوا الجانب اليمني باستحالة إصدار تأشيرات للفريق اليمني، وذلك لأسباب أمنية”، مؤكدة “أن الفريق غادر الأراضي العُمانية التي كان ينوي التوجه منها إلى الإمارات عائداً إلى اليمن بعد فقدان الأمل في المشاركة”.

و دعت أعضاء الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد إلى التركيز عند اختيار البلد المستضيف لمثل تلك البطولات الدولية، على الدول التي تلتزم الحياد في التعامل مع الآخرين، والتي ليس لديها أي خلافات مع اي دول اخرى، وعدم خلط الرياضة بالسياسة، حتى لا تحرم بعض الدول من المشاركة في المحافل الدولية”.

وأشارت إلى أن “وزارة الشباب والرياضة اليمنية، قامت بتحرير خطاب رسمي احتجاجا على تلك الاجراءات التعسفية، وتم التواصل هاتفيا بالشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد، وتم إبلاغه بالأمر”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق