أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موانئ البحر الأحمر توضح حقيقة إحتجاز سفن في ميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ، إداعات مركز مايسمى “إسناد” ان هناك أكثر من 16 سفينة محملة بالغذاء والدواء محجوزة في ميناء الحديدة.

و أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر في بيان، أن هذه الإداعات الكاذبة نأتي في اطار الحرب التي يشنها التحالف السعودي على الموانئ اليمنية لا سيما ميناء الحديدة.

و اوضح البيان، إن ميناء الحديدة يقدم خدماته المدنية لـ 80% من أبناء الشعب اليمني، وهو من الأعيان المدنية التي لاغنى للشعب اليمني عنها والتي يجرم القانون الإنساني استهدافها أو المساس بها.

و اشار إلى أن هناك إحصائية لحركة السفن يتم نشرها يوميا وما تناقلته بعض المواقع الالكترونية عارا عن الصحة.

كما دعاء البيان وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في تناولها للأخبار وأستقاء المعلومات من مصادرها.

و لفت إلى أن التحالف باستهدافه موانئ المؤسسة تجاوز كل القوانين والاتفاقيات والبرتكولات والمعاهدات والأعراف الدولية، وعلى وجه الخصوص ميناء الحديدة الشريان الرئيسي للشعب اليمني، مبينا أن التحالف بحصاره المطبق على ميناء الحديدة يهدف إلى إبادة الشعب اليمني .

ونوهت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن عملها مدنيا خدميا وتمارسه وفقا للقوانين البحرية اليمنية والدولية والإنسانية وهو ما أكده مرارا المسؤلون الأمميون عند زيارتهم للمؤسسة والميناء.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى