أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

هادي من مقر اقامته في الولايات المتحدة: الخيار العسكري هو الحل

يمنات – صنعاء

أعلن الرئيس هادي من مقر اقامته في الولايات المتحدة الامريكية أن الخيار العسكري هو الحل، في وقت تتصاعد فيه الدعوات لوقف حرب اليمن و دعوة الأطراف المتصارعة للجلوس إلى طاولة التفاوض.

هادي و في تصريح صحفي نقلته وكالة “سبأ” الحكومية التي تديرها حكومته، أعاد إلى الأذهان ما صرح به عقب تمكنه من مغادرة العاصمة صنعاء إلى عدن، في مارس/آذار 2015، حين أعلن أنه سيتم رفع علم الجمهورية على جبال مران، في اشارة إلى أن هذه المنطقة من محافظة صعدة، معقل أنصار الله.

هادي كرر مرة أخرى حديثه عن رفع العلم في مران، و لكنه هذه المرة قال إن قواته تقترب من رفع العلم، متوعدا بسقوط خصومه أنصار الله “الحوثيين” خلال الشهر الجاري نوفمبر/تشرين ثان.

و زاد هادي بالتأكيد على أن قواته لن تتوقف حتى يتم السيطرة على العاصمة صنعاء، و العمل على تحقيق الدولة الاتحادية كنظام جديد، وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار.

و قالت وكالة “سبأ” التي تديرها حكومة هادي، إن تصريح هادي الذي نقلته جاء في اتصال هاتفي أجراه مساء أمس السبت 3 نوفمبر/تشرين ثان 2018، مع قائد لواء العروبة، العميد عبد الكريم السدعي، الذي يخوض معارك في أطراف محافظة صعدة.

و ير مراقبون أن هذا التصريح فيه تأكيد على أن هادي كشف رسميا عن رفض “الشرعية” و داعميها الاقليميين لدعوات ايقاف الحرب و العودة إلى مسار المفاوضات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق