أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات المواجهات العسكرية شرق مدينة الحديدة

يمنات – خاص

تراجعت حدة الاشتباكات شرق مدينة الحديدة، غرب اليمن، الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين ثان 2018.

و قالت مصادر محلية ان الاشتباكات ما تزال مستمرة شرق شارع الخمسين. مشيرة إلى أن حدة الاشتباكات تراجعت منذ فجر اليوم، و اصبحت محصورة شرق شارع الخمسين، مع اشتباكات متقطعة باتجاه دوار الغراسي.

و أوضحت المصادر أن تبادل اطلاق النار ما يزال مستمرا بشكل شبه متواصل، و تسقط يوميا عشرات الطلقات و القذائف على منازل المواطنين في أحياء المدينة، و يعد حي 7 يوليو من أكثر الأحياء المتضررة، لقربه من مناطق المواجهات.

و أكدت المصادر أن كلية الهندسة التابعة لجامعة الحديدة و مدينة الصالح، ما تزالان تحت سيطرة قوات حكومة الانقاذ. منوهة إلى أن قوات حكومة هادي نفذت عدة محاولات خلال الأيام الماضية لالتفاف من المنطقة الصحراوية جنوب شرق مدينة الصال للوصول إلى شارع التسعين، شمال مدينة الحديدة، غير أنها فشلت جراء استهدافها بنيران كثيفة، فضلا عن اعاقة تحركها في الرمال المتموجة، و استهداف الجرافات التي تقوم باستحداث الطرقات.

و حسب المصادر اكتفى الطرفين في جبهة جنوب غرب مدينة الحديدة بتبادل اطلاق النار و الاشتباكات المتقطعة، لليوم الثاني على التوالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق