أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صفقة وراء اعادة انتاج وتصدير الغاز والنفط من حقول شبوة

يمنات – خاص

قالت مصادر على اطلاع واسع على تصدير شحنة النفط عبر ميناء بلحاف بشبوة، شرق اليمن، إن عملية التصدير تمت بموجب اتفاق مسبق بين قيادة القوات الاماراتية في ساحل حضرموت و حكومة هادي.

و أوضحت أن الترتيبات لتصدير الشحنة تمت قبل قرابة “3” أشهر، و جاءت الترتيبات ضمن صفقة لإعادة انتاج و تصدير النفط و الغاز، تم بموجبها سفر قيادات عسكرية و أمنية من محافظة شبوة موالية لـ”هادي” و الامارات إلى القاهرة لإقناع شركة توتال بالعودة للعمل في مجال الغاز المسال.

و أكدت المصادر أن الصفقة تقضي بأن يتم منح نسبة معينة لقيادة قوات النخبة الموالية للإمارات و قيادة محور عتق العسكري مقابل الحماية و التأمين من قيمة كل شحنة يتم تصديرها.

و أوضحت المصادر أن الصفقة تضمنت أيضا تسهيل انتشار قوات النخبة الموالية للإمارات في المديريات الشرقية بمحافظة شبوة و تمكينها من السيطرة على قاعدة مرة العسكرية بمديرية نصاب و التي كانت تتبع محور عتق العسكري.

و ارجعت المصادر عدم اعلان حكومة هادي رسميا عن قيمة و كمية الشحنة المصدرة و الشركة التي رست عليها المناقصة لوجود عمليات فساد فيها.

و رجحت المصادر أن يتم تصدير شحنة نفطية جديدة عبر ميناء بلحاف خلال الأيام القادمة، من حقول العقلة النفطية.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق