أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

غريفيث يدعو لوقف الحرب ويحذر من لجوء الامم المتحدة للقوة لوقفها

المسارات الموازية تكملة للمفاوضات وتمهيد لطريق السلام

يمنات – وكالات

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث جميع أطراف النزاع في اليمن لوقف الحرب والعودة الى المفاوضات.

وحذر المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، من لجوء الامم المتحدة للقوة لفرض وقف إطلاق النار والعودة المفاوضات.

كما أكد غريفيث، إن جهود “المسار الثاني” الجارية حالياً تلعب دوراً مكملاً للمفاوضات التي سيجريها لإحلال السلام في اليمن.

وقال، إن “العمل الحقيقي في اليمن يبدأ في اليوم التالي للتوصل إلى اتفاق سياسي، وعلينا أن نعمل جميعاً للتحضير لهذا اليوم”.

وأوضح البيان، أن غريفيث التقى أول أمس الثلاثاء، زعماء قبائل وعاملين في المجتمع المدني على هامش ورشة عمل نظمها مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية ومجموعة أكسفورد للأبحاث في عمان.

وفي الوقت نفسه، استضاف مكتب المبعوث الخاص للأمين العام لليمن اجتماعاً مع مجموعة من الشركاء الدوليين والمحليين الذين يعملون على مبادرات المسار الثاني من المفاوضات في اليمن.

ويأتي الاجتماع في نفس السياق لدعم الدور التكميلي للمبادرات ضمن مسار المفاوضات، كما طرح شركاء المسار الثاني أراء حول مسار العملية السياسية، استناداً إلى جولات من التشاور أجروها مع مجموعة واسعة من الأطراف اليمنية.

ويشير مصطلح “المسار الثاني” إلى الجهود غير الرسمية لصنع السلام، والمبادرات التي ينفذها وسطاء من مختلف الفئات المجتمعية، بما في ذلك منظمات المجتمع المدني، والمنظمات النسائية، والمجموعات السياسية، وحركات الشباب، والمنظمات المهنية، والنقابات العمالية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق