أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مسلحون من حراسة جامعة صنعاء يعتدون على نائب عميد أمام طلاب ومنسبي كلية التجارة

يمنات – صنعاء

اعتدى مسلحون من حراسة جامعة صنعاء على نائب عميد كلية التجارة و الاقتصاد، الدكتور عدنان ياسين المقطري.

و دانت الهيئة الإدارية لنقابة اعضاء هيئة التدريس و مساعديهم بجامعة صنعاء حادثة الاعتداء على الدكتور المقطري، نائب عميد كلية التجارة و الاقتصاد لشئون المجتمع.

و كشفت النقابة في بيان لها، حصل “يمنات” على نسخة منه، أن مسلحين من حراسة الجامعة تهجموا على المقطري، و سحبوه بالقوة و بصورة مهينة و غير لائقة أمام طلابه و منتسبي الكلية، و وجهوا له اتهامات غير صحيحة.

و أعتبرت النقابة أن ذلك يعد تصرف لا يليق بالتعامل مع عضو هيئة تدريس، و لم يراع حرمة الجامعة، و استمرار منتسبيها في القيام بواجباتهم العلمية و الأكاديمية نحو أبنائهم الطلبة رغم ظروفهم الصعبة و عدم حصولهم على مرتباتهم ومستحقاتهم المالية الأخرى.

و وصفت النقابة تلك التصرفات بالخارجة عن القانون من قبل حراسة الجامعة. مشيرة إلى أن هناك تصرفات سبق ممارستها تجاه عدد من الزملاء و الزميلات في الجامعة.

و طالبت النقابة قيادة الجامعة باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد كل من ارتكب و شارك في هذه الحادثة و إحالتهم إلى التحقيق و اتخاذ الإجراءات التأديبية بموجب القوانين واللوائح، و بما يضمن رد الاعتبار للدكتور عدنان ياسين المقطري، و لكلية التجارة والاقتصاد بكافة منتسبيها.

كما طالبت بإخراج العناصر غير المنضبطة من داخل الحرم الجامعي، و استبدالهم بعناصر تدرك كيفية التعامل مع منتسبي هذا الصرح الأكاديمي العملاق بما يكفل منع تكرارها تجاه منتسبي جامعة صنعاء من أكاديميين و موظفين و طلبة من أجل حفظ كرامتهم و حقوقهم، و تحملها المسئولية في حال تكرر ذلك.

و أكدت نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم على أعضائها ضرورة الوقوف صفا واحدا ضد هذه الانتهاكات التي تمارس. مشيرة إلى أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتسبيها بكافة السبل القانونية التي كفلها الدستور بما في ذلك اللجوء إلى القضاء.

و اعتبرت النقابة أن هذا البيان بلاغ للنائب العام بواقعة الاعتداء التي تعرض لها الدكتور عدنان المقطري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق