العرض في الرئيسةعربية ودولية

النائب العام السعودي يكشف عن معلومات جديدة بشأن التحقيق في قضية الصحفي خاشقجي

يمنات – صنعاء

قال النائب العام السعودي، إنه بناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودي التركي، بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي، و التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين في هذه القضية و البالغ عددهم 21 موقوفاً بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين؛ فقد تم توجيه التهم إلى 11 منهم.

و ذكر النائب العام السعودي، أنه تم إقامة الدعوى الجزائية بحقهم، و إحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم و أدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر و باشر جريمة القتل منهم، و عددهم “5” أشخاص و إيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.

و قالت النيابة العامة السعودية إن الآمر بالمهمة هو نائب رئيس الاستخبارات السابق، أحمد عسيري. موضحة أنه أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي، و هو قائد الفريق الذي أرسل لإعادته إلى المملكة، و أن التحقيقات مستمرة لتحديد مكان الجثة.

و قال النائب العام، إن خاشقجي قُتل بعد شجار و تم حقنه بمادة قاتلة و إن خمسة متهمين أخرجوا جثته من القنصلية بعد تجزئتها. مضيفا أنه خاشقجي قُتل بعد فشل جهود إعادته للمملكة.

و قالت النيابة العامة السعودية إن أحد المتهمين بقتل خاشقجي وراء تعطيل الكاميرات في القنصلية العامة بإسطنبول. منوها إلى أن القضية أحيلت للمحكمة مع استمرار التحقيقات.

المصدر: وكالة واس السعودية الرسمية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى