أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير الاعلام في حكومة الانقاذ: غريفيث لم يتواصل معنا بخصوص عقد جولة مشاورات جديدة في السويد

يمنات – صنعاء

أعلن وزير الإعلام في حكومة الانقاذ بصنعاء، ضيف الله الشامي، اليوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين ثان 2018، أن المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لم يتواصل معهم بخصوص عقد جولة مشاورات جديدة في السويد.

و قال الشامي لوكالة “سبوتنيك”، ردا على إذا ما كانوا تلقوا دعوة للمشاركة في مشاورات السلام في السويد: “لحد الآن لا يوجد أي تواصل حول إيجاد أي حل سلمي عادل وشامل على الإطلاق”.

وأضاف معلقا على الدور الأممي في هذا المجال: “لا توجد هناك حتى رؤية أو أجندة ولا أمور واضحة لعقد مشاورات سلام دائم على الإطلاق، لم يقدموا لحد الآن أي رؤية ولا أي أجندة للحوار وعلى أي أساس يمكن أن تكون، هناك دعوات فقط تطلق كدعوات إعلامية”. 

وتعليقا على ما تراه حكومة صنعاء مطلوبا من الأمم المتحدة لعقد المشاورات، قال الشامي: “دعوتنا للمبعوث الأممي وكل الأطراف التي ترعى السلام بأن تكون هنالك دعوة جادة لإحلال السلام لأن يكون هنالك حوار شامل وكامل وأن تكون هنالك رؤية واضحة وأجندة واضحة”.

وأردف قائلا: “نحن دائما مع السلام وندعو إلى السلام ونرحب بأي دعوة للسلام من الأمم المتحدة ومن غيرها، لكن في إطار رؤية واضحة وأجندة محددة”.

وأوضح الوزير، قائلا “لسنا ضد الحوار بل ندعو إلى الحوار، ونؤمن بأنه لا يمكن أن تحل القضايا إلا بالحوار والتقارب بين جميع الأطراف، ولكن لا بد أن يكون حوارا جادا، لا عبارة عن فضفضات إعلامية وما يجري في الواقع عكس ذلك”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق