أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة: بريطانيا تؤجل طرح مشروع قرار أممي بشأن اليمن

يمنات – صنعاء

قالت مصادر دبلوماسية مطلعة إن بريطانيا قررت تأجيل طرح مشروع قرارها المتعلق باليمن في مجلس الأمن الدولي حتى الأسبوع القادم.

و نقلت صحيفة “العرب” اللندنية المقربة من النظام الاماراتي، عن المصادر، أن بريطانيا ارجأت طرح مشروع القرار حتى يحصل مشروع القرار على توافق أكبر على صيغته.

و كانت سفيرة بريطانيا في الأمم المتحدة كارين بيرس أعلنت الجمعة خلال جلسة لمجلس الأمن أن بلادها ستطرح غداً الاثنين مشروع قرار من خمسة مطالب بشأن الأزمة في اليمن .

و تتضمن محاور المشروع البريطاني، تنفيذ مطالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك، المتمثلة في وقف الأعمال العدائية حول البنية الأساسية و المنشآت التي تعتمد عليها عملية المساعدات و استيراد المواد التجارية، و حماية إمدادات المواد الغذائية و السلع الأساسية، و دعم الاقتصاد اليمني عن طريق سرعة ضخ العملة الأجنبية و دفع الرواتب، و زيادة التمويل و الدعم الإنساني و انخراط الأطراف المتحاربة في محادثات سلام إنهاء النزاع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى