أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السفير الروسي يتحدث عن وثيقة قدمها المبعوث الأممي لحل الصراع في اليمن

يمنات – صنعاء

دعا السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، المجتمع الدولي و أطراف النزاع في اليمن لدعم القرار الذي صاغه المبعوث الأممي، مارتن غريفيث.

و قال ديدوشكين: “للمرة الاولى منذ ثلاث سنوات منذ بدء الصراع في اليمن، تم تقديم وثيقة محددة يجب دعمها من جميع أطراف الصراع و من المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن الدولي”.

و شدد في تصريحات لوكالة “تاس” الروسية، على أن تلك الوثيقة إلزامية. معتبرا أن ذلك أمر ذو أهمية جوهرية. منوها إلى أنه إلى جانب ذلك سيكون هناك تنازلات صعبة يتعين على الجانبين تقديمها.

و يخطط المبعوث الأممي إلى اليمن وضع خارطة طريق لاتفاق مستقبلي بشأن الحل الشامل.

و قال ديدوشكين: نحن نتحدث عن المعايير الأمنية الأساسية و الخطوات السياسية التي من شأنها في نهاية المطاف وضع حد للصراع و استعادة الدولة في اليمن.

و أضاف: بطبيعة الحال، تحدد الوثيقة مهمة إنشاء الآليات السياسية و العسكرية المتزامنة لتحقيق هذه الأهداف، فضلا عن الضمانات اللازمة.

و نوه إلى أن تحقيق ذلك لن يكون سهلاً في الظروف الحالية. لافتا إلى وجود الكثير من العمل الشاق الذي ينتظرنا، و مع ذلك، هناك أمل في النجاح.

و قال: لكن أولاً علينا جميعاً أن نجعل طريف الصراع اليمني يجتمعون في ستوكهولم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى