أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مناقشة أسعار السلع في ضوء تراجع أسعار الصرف

يمنات – صنعاء

ناقش اجتماع حكومي في العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء 21 نوفمبر/تشرين ثان 2018، الوضع التمويني ومدى توفر وانسياب السلع الأساسية في السوق المحلية.

و في الاجتماع الذي ترأسه وزير الصناعة والتجارة بحكومة الانقاذ، عبد الوهاب يحيى الدرة، وحضره ممثلي الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة وعدد من كبار تجار ومستوردي السلع الغذائية الأساسية، تم التطرق إلى الأسعار السائدة لدى المستوردين و المنتجين للسلع الغذائية و سبل تغيير أسعارها وفقا لأسعار الصرف الحالية في السوق.

و أقر الاجتماع وضع آلية لعرض و إشهار الأسعار و البيع بالفواتير من قبل التجار، و تنظيم معارض تجارية للسلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية بأسعار مناسبة.

و كلف الاجتماع نائب وزير الصناعة والتجارة، محمد الهاشمي، و نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية و ممثلي كبار التجار و المستوردين بإعداد قائمة أسعار بمادتي القمح و الدقيق وفقا لسعر الصرف الحالي، ملزمة لجميع تجار الجملة و التجزئة و إعلانها عبر وسائل الإعلام الرسمية.

و أقر الاجتماع اتخاذ إجراءات ضد المتلاعبين بالأسعار بعد تحديد قوائم الأسعار، من بينها الإغلاق في حال عدم الالتزام بالقوائم المحددة و ضد كل من يتعامل بدون الفواتير.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق