أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي: نأمل أن تكون أجندة زيارة غريفيث الى صنعاء تحمل مقترحات بناءة وموقف الأمريكيين من الحرب على اليمن هدفها تخفيف الضغط على التحالف

يمنات -صنعاء

عبر رئيس اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي،  عن أمله في أن يحمل المبعوث الأممي ، مارتن غريفيث، في زيارته إلى صنعاء، مقترحات بناءة لإحلال السلام في اليمن.

و قال محمد علي الحوثي، “نأمل أن تكون أجندة زيارة المبعوث الأممي تحمل مقترحات بناءة، تلبي الوضع الاقتصادي والإنساني، وتحدد معالم حقيقية لصناعة السلام، وفق رؤية واضحة لا تخضع لإملاءات، أو حمل رسائل من دول التحالف”.

و أكد على أنه يتعين على غريفيث “ألا يكرر ما فشل فيه سلفه من خطوات في جولة الحوار إن انعقدت”.

و تابع الحوثي “التردد في تصريحات الأمريكيين أمام حادثة خاشقجي والحرب على اليمن يدل على أن المواقف هدفها فقط تخفيف الضغط على حلفائهم الذين يشاركونهم قيادة التحالف مع أن معرفة من وراء حادثة خاشقجي أو الإيقاف الفوري للحرب على اليمن لا يحتاج أكثر من صيحة على حلفائها أقل من الصيحة على مراسل CNN”.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد وصل العاصمة، صنعاء، صباح أمس الأربعاء، لإجراء لقاءات مع قيادات حركة “أنصار الله”، تحضيرا لعقد جولة المفاوضات المقبلة في السويد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى