العرض في الرئيسةعربية ودولية

صحيفة تركية: المخابرات الأمريكية لديها تسجيل لمحمد بن سلمان وهو يأمر “بإسكات خاشقجي”

يمنات – وكالات

أفاد موقع صحيفة حريت التركية ، أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) لديها تسجيل لمكالمة هاتفية أصدر فيها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تعليمات “لإسكات جمال خاشقجي بأسرع ما يمكن”.

ونقلت الصحيفة عن كاتب تركي بارز القول إن مديرة المخابرات الأمريكية جينا هاسبل “لمحت” لوجود هذا التسجيل خلال زيارة لأنقرة الشهر الماضي.

الصحيفة ذكرت أن رئيسة الاستخبارات الأمريكية، جينا هاسبل، أشارت خلال زيارتها أنقرة، الشهر الماضي، إلى وجود مكالمة هاتفية، تم التنصت عليها، بين ولي العهد الأمير محمد وشقيقه خالد بن سلمان، سفير المملكة لدى الولايات المتحدة، يعطي فيها “محمد” أوامر باستهداف خاشقجي.

والسبت الماضي، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية خلصت إلى أنّ ولي العهد السعودي قد أمر بقتل الصحفي خاشقجي في إسطنبول الشهر الماضي، وهو ما تنفيه السعودية.
وقالت الوكالة إن لدى مسؤوليها ثقة عالية بصحة هذا التقييم، وأضافت: “سافر فريق يتألف من 15 عميلاً سعودياً إلى إسطنبول في أكتوبر الماضي، بالوقت الذي قُتل فيه خاشقجي”.

وبحسب الصحيفة، فإن مكالمة هاتفية أجراها شقيق ولي العهد خالد بن سلمان، حث فيها خاشقجي على الذهاب إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، لاستكمال أوراق زواجه، ومَنَحَه الضمانات حول سلامته للقيام بذلك.

وفي السياق ذاته، كشفت “حرييت”، نقلاً عن مصادر مطلعة على التحقيق التركي، أن قتلة خاشقجي طلبوا منه بالإكراه إرسال رسالة إلى ابنه الذي كان لا يزال محتجزاً في المملكة، مهددين الصحفي الراحل بترحيله إلى السعودية إن لم يقم بإرسالها، لكنه رفض ذلك؛ الأمر الذي أدى إلى الشجار الذي انتهى بقتله عن طريق الخنق بحبل أو كيس بلاستيكي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى