أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية قطر: حرب اليمن جاءت لتحقيق هدفين

يمنات – صنعاء

أكد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة 23 نوفمبر/تشرين ثان 2018، ان الحرب الكارثية في اليمن ستتوقف.

و قال الوزير القطري: “نرى بعض الوعود حول اليمن، و أن الحرب ستتوقف و رأينا ضغطا كبيرا من قبل المجتمع الدولي، خصوصا من الولايات المتحدة لوقف الحرب”.

و أضاف: “نحن بحاجة إلى رؤية حوار بناء بين الشعب اليمني. و لا نريد أن نرى لاعبين خارجيين يستفيدون من الوضع غير المستقر مسببين المزيد من الفوضى”.

و أكد الوزير القطري أن الشعب اليمني يدفع الثمن الباهظ. فالمجاعة وصلت إلى مرحلة خطيرة.

و لفت إلى أنه إذا نظرنا إلى تاريخ الحرب اليمنية، و لماذا بدأت..؟ سنجد أنها بدأت لهدفين أساسيين، الأول إعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى العاصمة صنعاء و الثاني إزالة الخطر الأمني على الحدود السعودية. منوها إلى أنه لم يحقق أي من هذين الهدفين للآن، و اليمنيون مستمرون بدفع الثمن.

و نوه إلى أن دولة قطر لم تندم على كونها جزء من التحالف السعودي في الماضي فقد كانت مهمتها حماية الحدود السعودية، فيما كان الهدف الرئيسي للتحالف هو القضاء على التهديد الأمني و إعادة الحكومة إلى صنعاء. مؤكدا أن بلاده التزمت بهذه الأهداف.

جاء ذلك في جلسة حوارية بمنتدى “روما الأوسطى” 2018.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى