أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. تشكيل لجنة مشتركة لتحديد الأسعار و اجراءات صارمة ضد كل من يثبت مخالفته

يمنات – صنعاء

اتفقت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ، السبت 24 نوفمبر/تشرين ثان 2018، على تشكيل لجنة مع القطاع الخاص لتحديد أسعار السلع والمنتجات الأساسية والكمالية في السوق المحلي، وفقاً لأسعار الصرف الحالية في السوق.

وأقرّت وزارة الصناعة والتجارة، تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصناعة والتجارة برئاسة نائب الوزير محمد الهاشمي ونيابة نائب رئيس الغرفة الصناعية والتجارية في العاصمة صنعاء محمد محمد صلاح، وعضوية ممثلي كبار التجار والمستوردين، لإعداد قائمة أسعار مادتي القمح والدقيق وفقاً لسعر الصرف الحالي تكون ملزمة لجميع تجار الجملة والتجزئة ويتم إعلانها عبر وسائل الإعلام الرسمية.

كما تم مناقشة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصناعة والتجارة مع كبار مستوردي وتجار السلع الغذائية الأساسية وإعداد قوائم الأسعار وتوفير السلع للمستهلك بأسعار مناسبة ومخفضة وفقا للمتغيرات الحاصلة في السوق.

و أكد النائب العام بصنعاء، القاضي ماجد الدرباني، أن «النيابة العامة ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يثبت مخالفته لقوائم الأسعار سواء مستوردي المواد الغذائية أو الأدوية أو المشتقات النفطية».

ودعا الدرباني، وزارة النفط إلى إعادة النظر في سعر المشتقات النفطية، وضرورة عمل نشرات يومية بالأسعار في المحلات التجارية تساعد المستهلك من التعرف عليها وإبلاغ الجهات المختصة في حال وجود أي مخالفة لتلك النشرات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى