أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

منحة مالية من الاتحاد الأوربي لدعم الجهود الانسانية والاغاثية في اليمن

يمنات – صنعاء

أعتمد الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين ثان 2018، برنامج مالي بقيمة 97 مليون دولار كدعم للجهود الانسانية و الاغاثية في اليمن و العراق.

و قالت المفوضية الأوروبية في بيان، إن الاتحاد سيقدم دعما بقيمة 33 مليون دولار للمجتمعات المعرضة للخطر في اليمن و أخر بقيمة 64 مليون دولار لتعزيز فرص العمل و توفير الدعم للنازحين في العراق.

و أكد البيان إن الدعم سيخصص لتلبية الاحتياجات الملحة النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة المعرضة للخطر من خلال توفير الخدمات الأساسية كالصحة و التعليم و الحماية و الاستشارات القانونية و المساعدة على بناء قدرات المؤسسات المحلية المسؤولة عن مراقبة تدفقات السكان.

و ذكر مفوض الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والتنمية، نيفين ميميكا، أن الأزمة القائمة في اليمن دمرت حياة ما يقرب من 18 مليون يمني لا تتوفر لديهم وجبات يومية وقد اضطر أكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى الفرار من منازلهم خوفا على حياتهم.

و أشار إلى أنه من شأن تلك الحزمة الجديدة من المساعدات ان تعين النازحين اليمنيين على استعادة سبل عيشهم و التغلب على الأزمة الحالية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى