أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المجلس السياسي الأعلى يعلق على الدعوة الأمريكية لتعليق مشروع القرار البريطاني في مجلس الأمن

يمنات – صنعاء

وصف المجلس السياسي الأعلى دعوة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن لتعليق مشروع القرار الذي وصفه بـ”المتواضع” و الذي تقدمت به بريطانيا و المطالب بهدنة في اليمن، بأنه تصرف “متعنت”.

و أكد المجلس في بيان له، أن الدولة التي أٌعلن منها الحرب على اليمن لن تكون جزءاً من الحل أو وقف الحرب.

و دان المجلس هذا الموقف. مؤكدا أن أمريكا هي من تقود العدوان على اليمن و تتحمل مسئوليات القتل و التدمير في اليمن. مشيرا إلى أن واشنطن بهذا الموقف تمنح فرصة لمزيد من القتل و الجرائم و الكارثة الإنسانية في الساحل الغربي و الحديدة و اليمن عموماً.

و أشار المجلس إلى أن من شأن هذا الموقف الأمريكي يعد تقويض لأي مشاورات أو مفاوضات قادمة. منوها إلى أن الهدف منه هو إفشال عملية السلام برمتها قبل أن تبدأ، و متعارض مع جهود الأمم المتحدة في بناء الثقة.

كما أكد المجلس أن إجهاض أول محاولة شبه حقيقة في مجلس الأمن لإحلال السلام في اليمن هو عار على المجتمع الدولي الذي يتفرج على العربدة الأمريكية في اليمن و المنطقة و العالم.

و جدد المجلس السياسي الأعلى الدعوة للأمم المتحدة و المجتمع الدولي للقيام بدورهم و مسئولياتهم تجاه الوضع الإنساني في اليمن و كشف من يعرقل العملية السياسية.

المصدر: سبأنت

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى