أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بخصوص شكوى ضد محمد بن سلمان .. قاضي أرجنتيني يطلب جمع معلومات حول جرائم التحالف في اليمن و قتل خاشجقي

يمنات – صنعاء

أكد مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني أن القاضي الذي ينظر شكوى من منظمة عالمية ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والمحكمة الجنائية الدولية.

ووفقا لوكالة ،رويترز”، فإن مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني أرييل ليخو أكد أنه وبدعوى مقدمة من منظمة هيومن رايتس ووتش ضد ولي العهد السعودي، طلب من وزارة الخارجية الأرجنتينية جمع معلومات من اليمن وتركيا والمحكمة الجنائية الدولية.

وقال المكتب إن القاضي يسعى للحصول على معلومات عن أي قضايا مفتوحة متصلة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشجقي أو بجرائم الحرب في اليمن.

وأعلنت هيومن رايتس ووتش في وقت سابق، أنها قدمت يوم الـ 26 نوفمبر طلبا لمدع اتحادي فيدرالي، يتضمّن استنتاجاتها حول انتهاكات مزعومة للقانون الدولي ارتكبت خلال النزاع المسلح في اليمن، ووفقا لها، فقد “يُحمّل محمد بن سلمان المسؤولية الجنائية عنها كونه وزيرا للدفاع السعودي”.

وأكدت المنظمة شروع القضاء الأرجنتيني بالنظر في المذكرة حول دور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جرائم حرب مزعومة وأعمال تعذيب نفذها مسؤولون سعوديون.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى