أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزارة المياه في حكومة الانقاذ تدين احتجاز وسجن عدد من موظفيها بمطار عدن وتطالب بالإفراج عنهم

يمنات – صنعاء

أدانت وزارة المياه والبيئة في حكومة الانقاذ، الإجراءات التعسفية التي أقدمت عليها أجهزة مطار عدن الدولي وذلك بمنع عدد من موظفيها من السفر والتحقيق معهم واحتجاز وسجن البعض منهم.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن عشرة من موظفي مؤسسات محلية للمياه والصرف الصحي في المحافظات الشمالية والجنوبية، توجهوا إلى مدينة عدن أمس الخميس وذلك للسفر عبر مطار عدن إلى المملكة الأردنية الهاشمية لحضور دورة تدريبية في مجال إدارة الأفراد والمشروعات في حالات الطوارئ (خيار تصنيف إئتماني) بما يسهم في تحسين أداء مؤسساتهم في حالة الطوارئ بتمويل من منظمة اليونيسف.

وأشار البيان ، إلى أن جميع الموظفين منعوا من السفر ثلاثة منهم تم إدخالهم السجن وهم محمد علي أحمد الحبسي وعلي أحمد حسن الحبسي وهناء محمد الدبعي والتي تم الإفراج عنها في وقت لاحق بعد ظهر أمس الخميس.

وطالبت وزارة المياه والبيئة منظمة الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم فورا، وعدم تكرار هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل السلطات في عدن، حيث أن ذلك سيؤثر على برنامج بناء القدرات لقطاع المياه.

سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق