أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محافظ مقال يرفض تسليم مقر اقامته لخلفه ويطالب بمبلغ مالي مقابل الاخلاء

يمنات – صنعاء

رفض محافظ شبوة المقال، علي بن راشد الحارثي، تسليم القصر المخصص كسكن للمحافظ، مشترطاً دفع مبلغ مالي يصل إلى 300 مليون ريال، يقول انها إجمالي خسائره التي دفعها من جيبه الخاص، و كان تلقى وعداً من قبل مؤسسة الرئاسة بدفعها له.

و بحسب مصدر مقرّب من المحافظ الحارثي، قدم الحارثي قائمة قال إنها تتضمن كافة الخسائر التي دفعها من جيبه الخاص خلال فترة توليه عمله منذ تعيينه محافظاً لشبوة، خلفاً لأحمد لملس.

و حسب المصدر، تضمنت المبالغ اليت يطالب بها الحارثي، 40 مليون ريال عبارة عن مبالغ وعده بها الرئيس هادي، و35 مليون ريال عبارة عن إعاشة للحراسات والعساكر والمرافقين، ومبالغ أخرى تضمنت خسائر الضيافة والتنقل والسفر وغيرها، مؤكدًا أن إجمالي المبلغ بلغ نحو 300 مليون ريال يمني.

و أشار المصدر أن المحافظ المقال الحارثي، والذي تم تعيينه عضواً في مجلس الشورى، قد طالب بصرف المبلغ أسوة بسلفه أحمد حامد لملس، متحججاً بأن لملس لم يُسلّم القصر الجمهوري إلا بعد تسلّمه مبلغ 150 مليون ريال يمني، مطالباً بمعاملته بالمثل.

و أفاد مصدر مطلع في السلطة المحلية بشبوة، إن الحارثي اقتنع أخيراً بتسليم القصر بعد وساطة قادها عدد من أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة الوكيل عبد القوي النسي، ومستشار المحافظ ناجي النسي، وقضى الاتفاق بأن يتم التسليم بحضور لجنة مشكّلة من السلطة المحلية للإشراف على عملية الاستلام والتسليم بين المحافظ ا المُعين مؤخراً محمد صالح بن عديو، وسلفه علي بن راشد الحارثي، وتلقي الأخير وعوداً بدفع خسائره.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى