فضاء حر

استوكهولم مثل جنيف وغريفت مثل ولد الشيخ وعقي والديه عقي والديه !

يمنات

 محمد المقالح

كل تصريحاتهم تقول بان مفاوضات السويد مجرد مشاورات حول تقديم تنازلات جديدة لاثبات حسن النية !

ومع هذا فهم ذاهبون اليها بصورة قدرية بدون اي شرط او هدف ومنتظرين من غريفت او من بريطانيا تقديم مشروع بيان في مجلس الامن او جدول اعمال جاهز للمباحثات في السويد .

مهمتهم الوحيدة هي توصيف مواقف الخصوم (هم لا يريدون سلام ،هم لا يريدون حل امريكا تمنعهم، السعودية تتعنت بهم !).

اما ما هو موقفهم فلا تعلم بل لا موقف ولا راي ولا شرط ولا هدف فقط اوقفوا العدوان ويطلبون من الاعداء ان يوقفوا العدوان لا من الارادة والسلاح ان توقف العدوان بل بالصمود وتلقي الضربات والملاطيم .

من زمان قلنا لكم يا قوم اذا اردتم من العدو ان يوقف عدوانه فعليكم ان تستجيبوا لكل شروطه اي اخرجوا من المدن وسلموا السلاح واعيدوا هادي الى صنعاء واذهبوا انتم فرادا الى الرياض كعملاء لا كجماعة .

او ان تجبروا العدو على التسليم بشروطكم اي اخرجوا من اليمن وتوقفوا عن احتلالها وتمزيقها وعوضوا شعبها واعيدوا ما دمرتم من عمرانها وحضارتها وتوقفوا عن التدخل في شئونها الى الى الى لخ ..

لانه لا وسيلة اخرى لايقاف العدوان سوى هذان الخياران اي ان تستجيبوا لشروطهم او تجبروهم على ان يستجيبوا لشروطكم وبدونهما فهلوه وكلام فارغ لا ينطلي على احد وفي المقدمة من اتوا لاستئصالكم لا للتفاوض معكم .

مرة اخرى استوكهولم مثل جنيف مثل الكويت لم يتغير في الميدان شيء لصالحكم حتى يتغير في الطاولة شيء لصالحكم بل ما حدث هو العكس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى