أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

نقابة التعليم بالسودان تطالب بتأمين مرتبات المعلمين في اليمن وإيقاف الحرب

يمنات – وكالات

أكدت النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان الشقيق، أن قضية انقطاع رواتب المعلمين اليمنيين هي جزءٌ من كلٍ ما سببته الحرب .. مطالبة بإيقاف الحرب في اليمن فوراً.

وطالبت النقابة في بيان، كافة المنظمات إقليمياً ودولياً، بالتدخل الفاعل والسريع لإيقاف هذه المأساة وتأمين رواتب المعلمين في اليمن كاملة منذ توقف صرفها.

وأكدت النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان في بيانها بمناسبة يوم التضامن العربي مع المعلم اليمني، وقوفها إلى جانب معلمي اليمن واستعداد منتسبيها تقاسم لقمة العيش معهم.

ولفت البيان إلى أن الحرب التي تدور رحاها في اليمن أهلكت الحرث والنسل، وقضت على الأخضر واليابس وتسببت في تفشي الأمراض وشردت الملايين وتعتبر كارثة إنسانية كبرى خاصة على التعليم ورجالاته ونسائه وطلابه.

وأشار البيان إلى أن قضية المعلم اليمني وانقطاع راتبه كانت حاضرة باستمرار في جدول أعمال المنظمة العربية للتربية، التي أقرت في اجتماعها منتصف نوفمبر الماضي في بيروت أن يكون الأول من ديسمبر 2018م هو يوم التضامن العربي مع المعلم اليمني.

يذكر أن المنظمة العربية للتربية تتكون من منظمات المعلمين والتربويين والعاملين في التعليم والبحث العلمي وتضم 26 نقابةً واتحاداً وجمعيةً على امتداد الوطن العربي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق