عربية ودولية

وكالة: الحكومة الفرنسية ستعلن تعليق ضرائب الوقود بعد مظاهرات متواصلة في باريس

يمنات – صنعاء

ذكرت مصادر حكومية فرنسية أن رئيس الحكومة إدوار فيليب سيعلن الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون أول 2018، تعليق الضرائب على الوقود التي يفترض أن تبدأ في يناير/كانون ثان في بادرة تطالب بها كل الاطراف في البلاد للخروج من الازمة غير المسبوقة التي شكلتها احتجاجات “السترات الصفراء”.

و أوضح مصدر حكومي، ان إدوار فيليب سيعلن إجراء التهدئة هذا الذي تقرر مساء الاثنين في قصر الاليزيه، أمام كتلة “الجمهورية إلى الامام” في الجمعية الوطنية الفرنسية.

و سيترافق التعليق الممتد على عدة أشهر مع تدابير أخرى تهدف الى التهدئة بعد أسبوعين من التظاهرات و الاحتجاجات على هذه الضرائب في كل أنحاء البلاد، بحسب المصادر.

و منذ بدء أعمال الشغب العنيفة في فرنسا السبت لا سيما عمليات نهب و إحراق في وسط العاصمة باريس و التي أثارت صدمة واسعة، تعمل الحكومة في سباق مع الزمن لمحاولة تهدئة غضب المتظاهرين و الحؤول دون حصول صدامات جديدة.

و أكدت الحكومة الفرنسية في الوقت نفسه إلغاء اجتماع مع “السترات الصفراء” كان مقررا بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

و دعا العديد من السياسيين، من المعارضة و الغالبية الرئاسية، الحكومة إلى تأجيل الزيادة في الضرائب المفروضة على الوقود و المقررة في الاول من يناير/كانون ثان 2019، و هو المطلب الرئيسي للمتظاهرين.

و تظاهرات “السترات الصفراء” التي انطلقت احتجاجا على زيادة الضرائب على الوقود، هي أخطر أزمة يواجهها الرئيس ايمانويل ماكرون منذ تسلمه السلطة.

المصدر: وكالة فرانس برس

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق