أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

طرفا الصراع في اليمن يصعدنا قبيل ساعات من انطلاق محادثات السويد

يمنات – صنعاء

صعد الطرفان اليمنيان المتنازعان الخميس 6 ديسمبر/كانون أول 2018، مواقفهما و تهديداتهما، قبل ساعات من بدء محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة في السويد.

و طالبت الحكومة المعترف بها دوليا، الخميس بانسحاب كامل للحوثيين من ميناء الحديدة، غرب اليمن، بينما هدد محمد علي الحوثي بإغلاق مطار صنعاء أمام طائرات الأمم المتحدة في حال عدم فتحه أمام الطيران المدني.

و كتب الحوثي في تغريدة على موقع “تويتر”، “إذا لم يتم فتح مطار العاصمة اليمنية للشعب اليمني في مشاورات جولة السويد، فأدعو المجلس السياسي و الحكومة إلى إغلاق المطار أمام جميع الطيران”.

و تابع “يتحمل مسؤلو الأمم و غيرهم الوصول الى صنعاء كما يصل المرضى و المسافرون اليمنيين الذين يحتاجون كما قيل لي، إلى ما يقارب خمس عشرة ساعة حتى يصلوا برا”.

و نقلت وزارة الخارجية اليمنية عن وزير الخارجية خالد اليماني الذي يرأس وفد بلاده الى المحادثات التي تبدأ اليوم في ريمبو في السويد، في تغريدة على موقع “تويتر”، مطالبته “بخروج الحوثيين من الساحل الغربي بالكامل، و تسليم المنطقة للحكومة الشرعية”، في إشارة إلى مدينة الحديدة و مينائها الذي يشكل شريان حياة رئيسيا لملايين اليمنيين.

المصدر: وكالة فرانس برس

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق