العرض في الرئيسةفضاء حر

هذه هي عوامل قوة وفد صنعاء التفاوضي .. ولكن !

يمنات

محمد المقالح

موقف وفد صنعاء للمفاوضات قوي جدا بغض النظر ع نتائج المعارك اذا تمسك باليمن وبوحدتها وسيادتها وباخراج كل جيوش الاحتلال من ارضها ومياهها واعمار ما دمر العدو من البنيان وتعويض الضحايا واختيار رئيس واحد يمثل رمز سيادة اليمن ووحدتها وحكومة تشاركية وتسليم اسلحة كل المليشيات ودمجها بالجيش اليمني
وهو اضعف الاطراف حين يقدم اليمن واي مماسبق من اجل الجماعة وحصتها ومليشيتها.

وعلى وفد صنعاء ان يعي جيدا بان ضعف الاطراف الاخرى امامهم وامام شعبهم وامام الراي العام الدولي كونها تقدم كل التنازلات او ترفض كل الحلول ليس من اجل اليمن بل م اجل السعودية وتحالفهاثما العدوانية ضد اليمن وحدة وسيادة واستقلال ثم من اجل حصتها في سلطة مرتهنة تشكلها السعودية وهذا سبب صعف موقف تحالف ما يمسى الشرعية وليس اي شي اخر وكلما اقترب الانصارووفدهم المفاوض من موقف الشرعية كانوا اضعف منها واقرب منها للخطر المحتم .

تحمدوا الله انتم من يستطيع ان يفرض اجندات اليمن الكبرى وسيتفهمها العالم كله لانها طبيعية ومنطقية فلا احد يستطيع ان يعلن انه ضد الوحدة صراحة او ضد سيادة واستقلال اليمن صراحة ولا ضد دمج كل المليشيات في الجيش وتسليم اسلحتها الثقيلة له او يقف ضد فرض عدم اعادة اعمار مادمره العدوان او عدم تعويض ضحايا قصفهم او يقف مع التدخل في شئون اليمن ولكن هذا لا يتم الا حين يقبل الطرف المعني صراحة او ضمنا باي من ذلك.

على ان الاخطر من كل ذلك ان لا احد يمكن ان يفرض التمزيق او الاحتلال الا باتفاق سياسي يوافق عليه انصار الله اما اذا رفضوا فلوا استمر القتال مئة عام فلن يستطيع احد فرض ذلك على اليمنيين ، الامر الذي يجعل التنازل عن اي شيء يخص اليمن ووحدة اراضيها واستقلال قرارها يتحمله الانصار وحدهم وهم من سيدفع ثمن الخيانة في هذه الفضايا المصيرية ماديا ومعنويا وجيلا بعد جيل.

* افتحوا المطار

الاهم ان لايكون التفتيش بمطار ببيشه اوباي مطار سعودي اوتحت اي اشراف دولي وان يكون التفيش من قبل رجال الامن اليمني بعيدا عن اطراف النزاع والبقية سهل والمهم يفتح مطار صنعاء وكل المطارات والموانيء للملاحة الداخلية والدولية ضمن السيادة اليمنية ورفض اي تفتيش للسفن والطائرات من قبل العدو.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى