أخبار وتقارير

المشاط يلتقي بشعراء وأدباء وإعلاميين ويناقش معهم دور المثقف وقضايا المعتقلين

يمنات – صنعاء – خاص

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، السبت 8 ديسمبر/كانون أول 2018، عدد من الشعراء والأدباء والمثقفين والإعلاميين، في العاصمة صنعاء.

وجرى خلال اللقاء مناقشة دور الشعراء والأدباء والإعلاميين في هذه المرحلة المفصلية التي يمر بها الوطن وما يتعرض له من مؤامرات.

كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بحرية التعبير وما يرتكبه التحالف من انتهاكات بحق وسائل الإعلام والإعلاميين للتغطية على جرائمه و دور المثقف في رسم مسارات ومحددات القضايا الوطنية واولوية دور المثقف وضرورة انتزاع واحتلال موقعه المتقدم داعيا المثقف الى استعادة دوره الغائب والمغيب لصالح السياسي ومحذرا من خطورة استمرار تخلي المثقف عن مكانه ومكانته ودوره القيادي الذي هو بالاساس محددا وموجها وبدونه فان ترك الموقع للسياسي ادى ويؤدي الى انحرافات خطيرة ومفاسد وخيانات مشددا على اهمية انتزاع المثقف الذي صادره السياسي واحتكره.

 ومن ابرز القضايا التي ناقشها المشاركون في اللقاء  في الموضوع الوطني، الارتقاء بدور المثقف من حالة العمل الفردي الى طوره الجمعي والمنظم و اعلاء دور المثقف والسياسي الوطني على اسس من ثوابت التحرير والسيادة والاستقلال التام والوحدة وفي الاسهام الفاعل في تبني مواقف واضحة لاتقبل التاويل والمواربة والتصدي لشتى الانحرافات في الموضوع الوطني في كافة المسارات ومنها المسار التفاوضي بجعل المعركة الوطنية اساسا مع “عدوان واحتلال”.

و أكد الاجتماع ، ان السلام الحقيقي مع العدو التاريخي وتحالفه تكون بخوض حرب تحرير شاملة استراتيجيتها حرب واحدة لانهاء كل الحروب ولن يأتي هذا الا بنقل المعركة وتوجه الشعب نحو حرب شعبية ضد عدوه الرئيسي. مشيرا الى اهمية الوقوف على مسار المفاوضات وتبني الموقف منها.

و في مجال الحريات ناقش الاجتماع قضايا المعتقلين و قدم المشاركين قائمة باسماء عدد من المعتقلين الذين يجب اطلاقهم فورا .

https://www.facebook.com/algabar75/posts/1992573370826546

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى